عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الثقافة» و«الترفيه» تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة

تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه، وبدعم من الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تم الكشف اليوم عن باقة من المشاريع التنفيذية والتخطيطية المشتركة بين الجهتين، بحضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، التي سيتم تنفيذها وفق أربعة مسارات رئيسية تواكب تطلعات رؤية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها المرتبطة بتعزيز جودة الحياة وتنمية القدرات البشرية.

ويسعى المسار الأول لتعزيز التعاون بين هيئة الأفلام والشريك الإستراتيجي لموسم شركة صلة بهدف دعم المنتجين العاملين في استوديوهات الحصن (إحدى مناطق الموسم الجديدة)، وتسهيل إجراءات التراخيص والدخول في برنامج دعم الإنتاج السينمائي الخاص بهيئة الأفلام وتدشين مكتبها في مقر الاستوديوهات.

ويركز المسار الثاني على دعم وزارة الثقافة لموسم الرياض من خلال رعاية حدث الموضة الكبير في موسم الرياض «1000 موسم وموسم» الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب في منطقة THE VENUE (إحدى مناطق الموسم الجديدة)، في نوفمبر القادم. كما سترعى الوزارة مع موسم الرياض متحف كريستيان ديور، الذي سيقام في منطقة المربع التاريخية بالرياض للمرة الأولى بعد نيويورك وباريس، حيث سيعرض للجمهور مجموعة من الأزياء الكلاسيكية والجديدة في ١٤ قسماً مختلفاً لمحبي الموضة، كما يضم المعرض متجر كريستيان ديور للهدايا ومقهى ديور.

أما المسار الثالث، فيسعى إلى العمل المشترك بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه لتطوير قطاع الصناعة السعودية لآلة العود الموسيقية بدعم مبادرة موسم الرياض لصناعة العود التي تأتي ضمن جهود الجهتين لدعم الفنون الموسيقية والحرف التقليدية في المملكة.

وبدوره يركز المسار الرابع على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين هيئة الموسيقى واستديو مرواس بهدف جعل الاستديو محطة عالمية في الإنتاج والتسجيل وتنمية القدرات الموسيقية الوطنية وجذب المواهب العالمية.

وعلى هامش الإعلان عن هذه المشاريع، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود جائزة القلم الذهبي التي تهدف لتحويل الأعمال الأدبية الأكثر تأثيراً لأعمال سينمائية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا