عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سقوط 4 قتلى في إطلاق نار من مراهق بمدرسة ثانوية في جورجيا الأمريكية

تم النشر في: 

04 سبتمبر 2024, 8:39 مساءً

قتل 4 أشخاص وأصيب 9 آخرون بجروح، يوم الأربعاء، في حادث إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية، على ما أفادت السلطات المحلية.

وفي التفاصيل، قالت السلطات في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي "سقوط أربعة قتلى ونقل تسعة أشخاص آخرين إلى مستشفيات عدة بسبب إصابات. أوقف المشتبه فيه وهو على قيد الحياة".

وقال مصدر في هيئة إنفاذ القانون لشبكة "سي إن إن" إن المسلح الذي أطلق النار داخل المدرسة الثانوية يعتقد أنه صبي يبلغ من العمر 14 عاماً.

وحسب الشبكة الأمريكية فإن المصدر أكد أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان المراهق قد التحق بتلك المدرسة، وفقاً لسكاي نيوز .

وتسجل الولايات المتحدة أحد أعلى معدلات الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية مقارنة بالبلدان المتقدمة الأخرى، وتفسر هذه الظاهرة بانتشار الأسلحة الفردية، إذ يملك واحد من كل 3 بالغين سلاحاً واحداً على الأقل، ويعيش واحد من كل بالغين أمريكيين اثنين في منزل يوجد به سلاح.

وفي يونيو، أعلن مدير شؤون الصحة العامة في الولايات المتحدة فيفيك مورثي أن العنف المسلح يشكل "أزمة صحية عامة"، داعياً إلى فرض ضوابط واسعة النطاق على الأسلحة النارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا