عرب وعالم / السعودية / المواطن

توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في

  • 1/2
  • 2/2

شهد الصحة التونسي الدكتور مصطفى الفرجاني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لتونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، والمدير العام لعمليات الدول العربية في الصندوق للتنمية المهندس بندر بن عبدالله العبيد، توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز الجامعي بمدينة القيروان في ، الذي يموّله الصندوق السعودي للتنمية عبر منحة مقدّمة من حكومة المملكة العربية بقيمة 85 مليون دولار.

تعزيز البنية التحتية

ويهدف المشروع لتعزيز البنية التحتية الصحية، مما سيسهم في جعل مدينة القيران مركزًا إقليميًا للصحة في منطقتَي الشمال الغربي والوسط، للحد من الحاجة إلى التنقل والبحث عن العلاج، فضلًا عن الإسهام في سد الفجوة التنموية بين المناطق التونسية، نحو النمو الاجتماعي وتحفيز النشاط الاقتصادي.

قد يهمّك أيضاً

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم للجمهورية التونسية؛ التمويل لتنفيذ (32) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا عبر قروض تنموية ميسّرة بقيمة تتجاوز (1.23) مليار دولار، بالإضافة إلى أن المملكة قدّمت (4) منح كريمة من خلال الصندوق بقيمة تصل إلى أكثر من (105) ملايين دولار، لدعم مختلف القطاعات التنموية الحيوية في تونس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا