عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"شغب معادٍ للمسلمين".. حكم بـ 9 سنوات ضد رجل أضرم ناراً بفندق لطالبي اللجوء ببريطانيا

تم النشر في: 

06 سبتمبر 2024, 4:23 مساءً

أصدرت محكمة بريطانية، يوم الجمعة، حكماً بالسجن 9 سنوات على رجل لتعمده إضرام حريق بفندق يؤوي طالبي لجوء خلال أعمال شغب معادية للمسلمين، ليكون هذا أطول حكم يصدر حتى الآن فيما يتعلق بأعمال الشغب في الآونة الأخيرة.

وأقر المتهم توماس بيرلي (27 عاماً) بالذنب في تعمد إضرام حريق بنية تعريض أرواح للخطر، بعدما أشعل النار في حاوية قمامة عند مدخل فندق قرب روذرام في شمال إنجلترا في 4 أغسطس.

وقالت ممثلة الادعاء العام أليشا كاي: إن بيرلي وضع الحطب في حاوية قمامة مشتعلة بالفعل وموضوعة أمام باب الفندق خلال احتماء الموظفين والنزلاء بالداخل.

وحكم القاضي جيريمي ريتشاردسون على بيرلي، الذي أقر بذنبه أيضاً في أعمال فوضى عنيفة وحيازة سلاح هجومي، في محكمة شيفيلد كراون وقال: إن أفعال بيرلي "موصومة بالعنصرية من البداية إلى ".

واستهدف نحو 400 شخص الفندق خلال أعمال شغب استمرت أياماً وشابها العنف والنهب وإضرام الحرائق عمداً، بالإضافة إلى هجمات عنصرية، وفق ما نقلت "سكاي نيوز ".

وجاء ذلك كله عقب مقتل 3 فتيات في بلدة ساوثبورت شمال إنجلترا في 29 يوليو.

وجرى المسؤولية في الهجوم في بداية الأمر على مهاجرين مسلمين، وهو اتهام كاذب استند إلى معلومات مضللة عبر الإنترنت.

ووُجهت الاتهامات بقتل الفتيات إلى أكسل روداكوبانا البالغ 18 عاماً والمولود في كارديف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا