عرب وعالم / السعودية / عكاظ

هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024 في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر 2024 في مدينة تورونتو، كندا، الذي يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، ويجذب اهتمام صناع الأفلام والنقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام ، حيثُ تأتي مشاركتها على شكل جناح خاص يُعرض فيه أهم المشاريع والمبادرات السينمائية السعودية، مما يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ وإبداعات المملكة في هذا المجال، إضافة إلى الوفد المشارك من قبل الهيئة، وكذلك مجموعة من صناع الأفلام السعوديين.

ويعكس جناح الهيئة جهودها المستمرة في دعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، حيث سيُبرز الجناح الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، إضافة إلى عرض فرص التعاون والشراكات مع الجهات الدولية، كما تسعى الهيئة من خلال هذه المشاركة إلى جذب الاهتمام العالمي بالقصص والإنتاجات السعودية، وتعزيز الروابط مع صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كجزء من إستراتيجيتها لتعزيز حضور السينما السعودية في المحافل الدولية، ودعم المواهب السعودية، والإسهام في تطوير صناعة الأفلام على المستوى العالمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا