عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بطولة الماسترز للسنوكر: ترامب وويليامز يصلان إلى النهائي

تم النشر في: 

06 سبتمبر 2024, 9:57 مساءً

نجح الإنجليزي جود ترامب، المصنف الأول عالميًّا، في الوصول إلى المباراة النهائية من بطولة الماسترز للسنوكر؛ وذلك بعد تغلُّبه بنتيجة 6-5 على مواطنه شون مورفي، بطل العالم عام 2005م.

وبدأ ترامب المباراة بشكل قوي؛ إذ تقدم بواقع 3 أشواط نظيفة قبل أن يتمكن مورفي من الفوز بشوطين متتاليَين؛ قلص بهما الفارق.

وتكرر المشهد في الأشواط اللاحقة حتى تعادل الإنجليزيان بنتيجة 5-5، واحتكما للشوط الأخير الذي استمتع به الحضور الجماهيري الكبير في الصالات الخضراء بمدينة ، والملايين خلف الشاشات من مختلف أنحاء العالم، واستطاع فيه ترامب التفوق على مورفي بتسجيله 74 نقطة مقابل 51 نقطة.

وقال ترامب عقب نهاية المباراة: "كانت مباراة صعبة، وكان بإمكاني جعلها أسهل من ذلك، من خلال الفوز بالشوطين الخامس والسادس، ولكن الأخطاء هي جزء من اللعبة، وعندما تلعب أمام لاعبين مميزين، كما هو الحال مع مورفي، وفي هذا المستوى العالي، ستتم معاقبتك على تلك الأخطاء بشكل سريع، ولكن أنا سعيد بالطريقة التي تمكنت بها من الحفاظ على هدوئي وتركيزي، وحسم الأمور في ".

وعند سؤاله عن خصمه في النهائي، وإذا ما كان يفضل مواجهة أحدهما، أوضح ترامب أن المواجهة مع ويليامز أو جياهوي ستكون قوية في كل الأحوال نظرًا إلى أن ويليامز أحد أهم اللاعبين في تاريخ السنوكر، وللمستوى الرائع الذي يقدمه جياهوي منذ ظهوره على الساحة العالمية. مشيرًا إلى أنه لعب في السابق أمامهما، وأنه سيكون في الموعد، ويقدم أفضل ما لديه؛ لينجح في تحقيق اللقب.

وفي الجانب الآخر، تمكن الويلزي مارك ويليامز، بطل العالم (2000م– 2003م– 2018م)، من التفوق على الصيني سي جياهوي، أصغر لاعبي النهائيات بعمر 22 عامًا، بنتيجة 6-3؛ ليصل بذلك للمباراة النهائية، التي سيسعى من خلالها إلى تحقيق الانتصار الـ27 في البطولات المصنفة، وترسيخ مكانته ضمن أساطير السنوكر عالميًّا.

وستُقام المباراة النهائية بين الإنجليزي جود ترامب، والويلزي مارك ويليامز، في تمام الساعة الـ2:00 ظهر اليوم السبت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا