عرب وعالم / السعودية / عكاظ

4000 ريال قيمة ترخيص تأجير اليخوت لأغراض سياحية

أصدرت الهيئة للبحر الأحمر لائحة تنظيمية جديدة الأولى من نوعها في السعودية وتهدف إلى ضبط استخدام وتشغيل اليخوت في المملكة، وضمان التزامها بالمعايير والمتطلبات اللازمة.

وتحدد اللائحة الجديدة الأطر التنظيمية لليخوت السعودية المسجلة لدى الجهات المختصة، وتشمل جميع الأنشطة البحرية المرتبطة بها، وتنص اللائحة على ضرورة تقديم مالكي اليخوت أو وكلائهم طلبات إلكترونية للحصول على التراخيص الملاحية.

وبحسب اللائحة، تلتزم الهيئة بإصدار الترخيص الفني (السياحي - الترفيهي)، إضافةً إلى ترخيص تأجير سياحي لليخوت خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة.

وتنظم اللائحة عملية تأجير اليخوت لأغراض سياحية، حيث يجب على الملاك تعيين وكلاء ملاحيين سياحيين مرخصين لدى الهيئة. ويشترط وجود عقد معتمد بين الوكيل والمستأجر، مع الالتزام بتقديم المستندات اللازمة مثل رخصة الوكيل الملاحي وشهادات الطاقم البحري.

وتبلغ قيمة الترخيص للتأجير 4000 ريال لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، في حال عدم الامتثال للشروط أو حدوث أي مخالفات، ويحق للهيئة رفض تجديد الترخيص أو إلغاؤه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا