عرب وعالم / السعودية / المواطن

سبل تصدر طابعًا تذكاريًا بمناسبة مهرجان ولي العهد للهجن

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت مؤسسة البريد “سبل” بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن، طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن الذي يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة والعربية والإسلامية.

وجاء إصدار الطابع البريدي من واقع أهمية المهرجان الذي يحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – ويحظى برعايته واهتمامه؛ كونه يسهم في تعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، ويدعم العوائد الثقافية والاقتصادية للمجتمع، كما يُعد مهرجاناً ثقافياً واقتصادياً ورياضياً متنوعاً، يعزز المشاركة ويؤصل الموروث ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

قد يهمّك أيضاً

ويحظى مهرجان ولي العهد للهجن منذ انطلاقته باهتمام عالمي، خصوصاً بعد دخوله موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم إثر وصول المطايا المشاركة في النسخة الأولى عام 2018 إلى 11.178 مطية، وارتفاع العدد في النسخة الثانية إلى 13.377 مطية، ثم إلى 14.745 في النسخة الثالثة، و14.843 مطية في النسخة الرابعة، فيما كسرت النسخة الخامسة خلال عام أرقام النسخ الأربع الماضية بوصولها إلى لـ 20.216 مطية.


الجدير بالذكر أن الطوابع البريدية التي يصدرها البريد السعودي | سبل تواكب أبرز الأحداث الوطنية، وكذلك أهم المناسبات الدولية، حيث تصدر الطوابع البريدية التذكارية ليحاكي كل طابع منها حدثاً مهما، أو لتخليد مشهد بارز في التاريخ السعودي، مما يجعلها خياراً مثاليّاً لهواة جمع الطوابع في أنحاء العالم، وكذلك للمؤرخين المهتمين بتدوين التاريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا