عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: ألمودوفار يفوز بجائزة الأسد الذهبي ونيكول كيدمان أفضل ممثلة 

تم النشر في: 

07 سبتمبر 2024, 8:01 مساءً

فاز أول ناطق باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار " الغرفة المجاورة"، والذي يتناول موضوعات قوية مثل القتل الرحيم وأزمة المناخ، بجائزة الأسد الذهبي المرموقة في مهرجان البندقية السينمائي يوم السبت.

قام ببطولة الفيلم تيلدا سوينتون وجوليان مور، وحصل الفيلم على تصفيق حار لمدة 18 دقيقة عندما عرض لأول مرة في البندقية في وقت سابق من الأسبوع - وهي واحدة من أطول فترات التصفيق في الذاكرة الحديثة.

ويعد ألمودوفار أحد نجوم المهرجانات السينمائية، وقد حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في البندقية عام 2019 عن أفلامه في كثير من الأحيان باللغة الإسبانية.

وفازت الأسترالية نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها المثير في الفيلم الإيروتيكي Babygirl ، إذ تلعب دور الرئيس التنفيذي الصارم الذي يعرض حياتها المهنية وعائلتها للخطر من خلال إقامة علاقة سامة مع متدربة شابة متلاعبة.

وكانت كيدمان في البندقية يوم السبت، لكنها لم تحضر حفل توزيع الجوائز بعد أن علمت بوفاة والدتها بشكل غير متوقع. 

وحصل الفرنسي فينسنت ليندون على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الابن الهادئ"، وهو دراما باللغة الفرنسية تدور أحداثها حول عائلة مزقتها التطرف اليميني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا