عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

محطة التمريات لإنتاج البذور البرية بالجوف تحصد شهادة الممارسات الزراعية الجيدة العالمية

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 12:15 صباحاً

أعلن المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر عن حصول محطة التمريات لإنتاج البذور البرية بالجوف التابعة للمركز على شهادة الممارسات الزراعية الجيدة العالمية Global Good Agricultural Practicess، وهي شهادة معتمدة عالميًّا، تمنح للمزارع التي تطبق معايير الإنتاج الزراعي؛ لضمان سلامة وأمان الغذاء والعاملين على إنتاجه، ضمن أسس مستدامة للممارسات الزراعية.

وصدرت الشهادة من المنظمة العالمية للممارسات الزراعية الجيدة بألمانيا، من خلال إحدى جهات المنح الإيطالية، وتحمل رقمًا مرجعيًّا GGN لتحديد هوية الجهة التي صدرت لها، ويؤدي معايير نظام الممارسات الزراعية الجيدة إلى ضمان الإدارة المستدامة للبيئة ورفاهية العمالة.

وتُغطِّي الشهادة مجالات التنوع الأحيائي، وصحة العاملين وسلامتهم ورعايتهم، والإدارة المتكاملة للمحاصيل، والسيطرة المتكاملة على الآفات، ونظام إدارة الجودة، وتحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة.

ويأتي حصول المحطة على هذه الشهادة؛ استمرارًا لجهود مركز الغطاء النباتي في تطبيق المعايير الدولية كافة في نظام إدارة الجودة، ورفع كفاءة جودة الأعمال المقدمة، والتزامه بزيادة الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، وتطبيق أعلى معايير الجودة والتطوير المستمر، والحرص على جودة العمليات؛ ما يسهم في تحسين التخطيط والرقابة على الموارد، والخدمات الإدارية كافة، وتطوير الأداء وضمان جودته.

الجدير بالذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، وزراعة الأحزمة الخضراء لتثبيت الكثبان الرملية، مما يعكس الجهود الوطنية الحالية لاستدامة الإرث لأجيال المستقبل ليكونوا مساهمين في صناعة القرار في كل ما يخص قضايا الأراضي ومشاكل الجفاف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا