عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مَ من الجحيم.. 68 حريقًا ضخمًا في عدة ولايات أمريكية

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 7:29 صباحاً

تَسببت حرائق الغابات سريعة الانتشار في كاليفورنيا ونيفادا، في وضع عشرات الآلاف من الأشخاص تحت أوامر إخلاء إلزامية وتهديد العديد من المباني، في ظل موجة حر خطيرة تجتاح معظم مناطق الجنوب الغربي من الولايات المتحدة.

وبحسب موقع "أكسيوس"، أعلن حاكم نيفادا، جو لومباردو، حالة الطوارئ يوم الأحد؛ استجابةً لحريق "ديفيس" جنوب رينو؛ حيث تأثرت أوامر الإخلاء بحوالى 20.000 شخص. كما أعلن حاكم كاليفورنيا "غافين نيوسوم" حالة الطوارئ في مقاطعة سان برناردينو قبل يوم بسبب حريق "لاين"، الذي وضعت أوامر الإخلاء بسببه أكثر من 11.000 شخص تحت التهديد.

وبحسب المركز الوطني للتنسيق بين الوكالات لمكافحة الحرائق (NIFC)؛ فإن حريق "لاين"، الذي لم يتم احتواؤه حتى الآن، هو واحد من سبعة حرائق كبيرة في كاليفورنيا و68 حريقًا كبيرًا مشتعلًا في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة حتى يوم الأحد؛ حيث واجهت نيفادا حريقين كبيرين.

أحرق حريق "لاين" ما يقرب من 17.500 فدان، وهدد أكثر من 35.400 مبنى وأصاب ثلاثة من رجال الإطفاء؛ وفقًا للسلطات.

كانت أوامر الإخلاء سارية في مقاطعة سان برناردينو، التي كانت، جنبًا إلى جنب مع أجزاء من مقاطعة ريفرسايد، تحت تحذير من الحرارة المفرطة حتى مساء الاثنين؛ حيث احترق الحريق في سفوح جبال سان برناردينو.

وفي شمال كاليفورنيا، أجبر حريق "بويليز" حوالى 4.000 من السكان على النزوح؛ حيث تم احتواؤه بنسبة 10%؛ مما أدى إلى تدمير حوالى 30 مبنى في "كليرليك" و76 فدانًا حتى مساء الأحد.

وعبر الحدود في نيفادا، أثّر حريق "ديفيس" على "عدة منشآت" حيث احترق خارج السيطرة عبر حوالى 3.300 فدان يوم الأحد؛ وفقًا لمنشور على الإنترنت من مقاطعة واشو.

بالإضافة إلى كاليفورنيا ونيفادا، قال عالم المناخ في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، دانييل سوين، على منصة "إكس": إن السلوك الشديد للحرائق كان "يحدث في العديد من حرائق الغابات الكبيرة في أيداهو"؛ بما في ذلك حريق "لافا"، وأيضًا في ولاية أوريغون ووايومنغ.

وبحسب المركز الوطني، كان رجال الإطفاء يتعاملون مع 23 حريقًا كبيرًا في ولاية أوريغون، و19 في أيداهو، و13 في مونتانا، وخمسة في وايومنغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا