عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

التعليم تعلن موعد بدء التقديم لنقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة 2024 عبر نظام فارس

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 11:56 صباحاً

كشفت وزارة التعليم موعد بدء التقديم على خدمة نقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة، لجميع شاغلي الوظائف التعليمية؛ عبر نظام فارس.

نقل ذوي الظروف الخاصة

وأعلنت وزارة التعليم أن نقل ذوي الظروف الخاصة سيبدأ في 1 أكتوبر المقبل 28 ربيع الأول 1440هـ ، حيث يبدأ التقديم على خدمة نقل وتكليف ذوي الظروف الخاصة الجميع شاغلي الوظائف التعليمية.

وأوضحت وزارة التعليم أنه يتاح التقديم طوال العام الدراسي، كذلك يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة للحالة حسب ما ورد في القواعد التنظيمية في سرعة دراسة الطلب.

وأكدت أنه تصل دراسة الطلب عبر الإشعارات بنظام فارس، مشيرة إلى أنه عند الموافقة على الطلب يظهر القرار في "قراراتي"، بالخدمة الذاتية بنظام فارس.

ويمكن الاطلاع على القواعد التنظيمية لنقل وتكلف، شاغلي الوظائف التعليمية ذوي الظروف الخاصة، عبر زيارة صفحة وكالة الوزارة للموارد البشرية (مركز المعلومات - التعاميم) على الموقع الرسمي لوزارة التعليم من هنا.

من هم ذوي الظروف الخاصة؟

وحددت وزارة التعليم الحالات التي يمكن التقديم عليها للنقل أو التكليف من مدرسة إلى مدرسة أقرب، حيث أوضحت أنه ورد في الفقرة 4 من المادة الرابعة الحالات التي يمكن التقديم عليها في الطلب الداخلي وهي (مرض المعلم أو المعلمة، ومرض أحد الأبناء الجانب العلاجي والمرضي، مرض أحد الأبناء الجانب التأهيلي وتم توضيح المستندات التي يلزم توفيرها لدراسة كل حالة من اللجنة.

أما للنقل بين القطاعات التعليمية، فقد أوضحت الوزارة أنه توجد حالات طبية، وحالات اجتماعية وردت في المادة السابعة من القواعد التنظيمية، لكل حالة شروط ومستندات للتقديم عليها، ويمكن الاطلاع على الدليل كاملا من هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا