عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بقرض 55 مليون دولار.. الصندوق للتنمية يدعم قطاع النقل في جزر البهاما

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 6:02 مساءً

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم، مع رئيس مجلس إدارة هيئة المطار في كومنولث جزر البهاما بول بيفانز، اتفاقية تنموي ميسّر بقيمة 55 مليون دولار، لتمويل مشروع تطوير مطار شمال إليثورا الدولي، بحضور  رئيس الوزراء المالية في كومنولث جزر البهاما فيليب إدوارد ديفيس، ونائب رئيس الوزراء وزير والاستثمار والطيران تشيستر كوبر.

ويهدف المشروع إلى رفع السعة التشغيلية للمطار لزيادة استقبال عدد المسافرين لتصل إلى 700 ألف مسافر سنويًا، فضلًا عن تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتبادل التجاري عبر قطاع النقل والمواصلات، وتوفير الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة.

وتأتي هذه الاتفاقية والتعاون التنموي، في إطار نشاط الصندوق السعودي للتنمية لدعم البلدان النامية والدول الجُزرية الصغيرة حول العالم، للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجه مسيرتها؛ تأكيدًا على أهمية التعاون والتضامن الدوليين لتحقيق التنمية المستدامة، للإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي.

وقدم الصندوق السعودي للتنمية في جزر البهاما منذ عام 2023م؛ الدعم لتمويل مشروعين تنمويين، عبر القروض التنموية الميسّرة بقيمة إجمالية تبلغ (80) مليون دولار، للإسهام في تعزيز قطاعَي النقل والبنية الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا