عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

هيئة الهلال الأحمر تخصص 3 مراكز صحية بالمسجد الحرام لخدمة ضيوف الرحمن

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 7:12 مساءً

خصصت هيئة الهلال الأحمر ثلاثة مراكز صحية في المسجد الحرام لخدمة الزوار والمعتمرين، بهدف تقديم الرعاية الطبية العاجلة للحالات الطارئة وضمان سلامة مرتادي المسجد، وهذه المراكز موزعة في مواقع استراتيجية داخل لتوفير الاستجابة السريعة والكفاءة العالية.

وتوزعت المراكز الصحية لخدمة ضيوف الرحمن في مركز طوارئ الحرم رقم 1 (الدور الأول في توسعة الملك فهد، بجوار باب 88) يقع هذا المركز في توسعة الملك فهد، ما يجعله قريبًا من المناطق التي تشهد كثافة عالية من الزوار يقدم هذا المركز خدمات الإسعافات الأولية والاستجابة السريعة للحالات الصحية الطارئة، ويعمل به طاقم طبي مؤهل للتعامل مع مختلف الحالات الطبية.

ومركز طوارئ الحرم رقم 3 (الرواق السعودي، باب إسماعيل بجوار مصلى الجنائز) يتمركز هذا المركز بالقرب من مصلى الجنائز عند باب إسماعيل، وهو موقع حساس لتلبية احتياجات الزوار والمعتمرين، خصوصًا في حالات الطوارئ المتعلقة بالجموع الكبيرة، المركز مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة للتعامل مع الإصابات وحالات الطوارئ المختلفة.

ومركز طوارئ الحرم رقم 4 (الرواق السعودي، الدور الأول بجوار جسر أجياد) يعد هذا المركز جزءًا من الرواق السعودي في الحرم المكي، ويمثل نقطة طبية مهمة لتقديم الخدمات الطبية الطارئة في منطقة الجسر، ويوفر المركز استجابة سريعة للحالات الطارئة، مع التركيز على تقديم الرعاية الفورية للمصابين والمحتاجين.

تسعى هيئة الهلال الأحمر من خلال هذه المراكز إلى ضمان توفر الرعاية الصحية الطارئة للزوار والمعتمرين على مدار الساعة، ما يعزز من سلامتهم ورفاهيتهم خلال وجودهم في المسجد الحرام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا