عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا يختتم فعالياته وسط حضور 60 ألف زائر

تم النشر في: 

09 سبتمبر 2024, 9:18 مساءً

اختتمت أمس فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا، الذي نظمه فرع وزارة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلاً في مكتب مدينة سكاكا بمشاركة 7 جهات حكومية و 30 مزارعاً وأسرة منتجة.

وشهدت الفعاليات على مدار 5 أيام حضور ما يقارب 60 ألف زائر من الجوف ومختلف مناطق المملكة ودول الخليج تجولوا في أروقة المهرجان الذي ضم 30 جناحاً ومحلات لبيع المنتجات الزراعية إلى جانب أركان الجهات المشاركة.

واشتمل المهرجان على حزمة فعاليات متنوعة وبرامج مصاحبة للطفل وأركان تعريفية بالنخلة وأنواع التمور، وأخرى للأسر المنتجة وبرامج توعوية وتثقيفية وفقرات ترفيهية.

وأوضح المشاركون في المهرجان أن مبيعات المهرجان وهو في نسخته الأولى تجاوزت التوقعات مع زيادة الإقبال وكثافة أعداد الزوار.

يذكر أن المهرجان عرض قرابة 60 نوعاً من الرطب والتمور، ويهدف إلى دعم المزارعين بالمنطقة والتعريف بنخل منطقة الجوف "النبايت" وفتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجات المزارعين المشاركين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا