عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

انخفاض أسعار النفط مع تعويض ضعف الطلب عن انقطاع الإمدادات بسبب العاصفة فرانسين

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 7:01 صباحاً

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع تعويض ضعف الطلب الصيني عن اضطرابات الإمدادات الناجمة عن العاصفة المدارية فرانسين، ومع استمرار مخاطر فائض المعروض العالمي من النفط في الضغط على السوق.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات أو 0.06 بالمئة إلى 72.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:34 بتوقيت جرينتش، بحسب (رويترز).

 وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عشرة سنتات أو 0.15 بالمئة لتتداول عند 68.60 دولار للبرميل. وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 1% عند تسوية يوم الاثنين.

أمرت خفر السواحل الأمريكية بإغلاق جميع العمليات في براونزفيل والموانئ الصغيرة الأخرى في تكساس مساء الاثنين، مع اقتراب العاصفة الاستوائية فرانسين عبر الخليج.

قالت شركة إكسون موبيل إنها أوقفت الإنتاج في منصة إنتاجها البحرية في هوفر، بينما أوقفت شركة شل عمليات الحفر في منصتين. كما بدأت شركة شيفرون في إيقاف إنتاج النفط والغاز في اثنتين من منصات الإنتاج البحرية التابعة لها.

قال مسؤولون تنفيذيون في شركتي التجارة العالمية في السلع الأساسية جونفور وترافجورا إن أسعار النفط قد تتراوح بين 60 و70 دولارا للبرميل بسبب ضعف الطلب الصيني واستمرار العرض المفرط العالمي، وذلك في مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ للبترول (APPEC) يوم الاثنين.

ستترقب الأسواق يوم الثلاثاء تقرير سوق النفط الشهري من منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

من المقرر أيضًا أن تنشر إدارة معلومات الأمريكية توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة مع توقعات حول السوق العالمية وإنتاج النفط الخام الأمريكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا