عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

وزارة تكشف عن أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي بالقطاع السياحي خلال القمة العالمية في

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 9:12 صباحاً

أعلنت منظومة عن استضافة مؤتمر "الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة"، الذي سيعقد في 10 سبتمبر الجاري خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في .

ويتضمّن المؤتمر كلمة افتتاحية لوكيلة وزارة السياحة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات الجوهرة المقبل، بالإضافة إلى جلسات نقاش يتم تسليط الضوء فيها على دور الذكاء الاصطناعي في دفع عجلة الابتكار، والتعاون، والاستدامة في القطاع السياحي في المملكة، وأيضاً في تعزيز كفاءة الأعمال وتجربة الضيوف؛ من خلال النمو المتسارع الذي تشهده المملكة العربية .

ويعمل قطاع السياحة في المملكة، بقيادة وزارة السياحة تماشياً مع رؤية المملكة 2030، على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي؛ لتحويل المفاهيم النظرية إلى حلول واقعية تطوّر مستقبل السفر والضيافة.

كما تؤكد الشراكات التي تعقدها المملكة العربية السعودية مع شركات الذكاء الاصطناعي العالمية الرائدة على التزامها بتسريع تبني الذكاء الاصطناعي ودفع عجلة النمو في القطاع، الأمر الذي يعزز ريادة المملكة في تعزيز الابتكار التكنولوجي وتوسيع دور الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة.

وتتناول جلسات النقاش كيفية اتخاذ القرارات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي والتي تعتمد على الأدلة للتنبؤ بالاتجاهات المستقبلية وتطوير القطاع السياحي، إضافة إلى ذلك، ستتناول النقاشات أهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في ضمان قطاع مستدام، ودور ثقافة الذكاء الاصطناعي في بناء روابط بين الثقافات وتعزيز التفاهم، كما سيتم مناقشة كيفية دعم الذكاء الاصطناعي للحفاظ على قطاع سياحي مستدام وذلك من خلال تحسين إدارة الموارد وتخفيض الأثر البيئي.

وتركز وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة، على الاستثمار في التكنولوجيا وتحليلات البيانات، وذلك لأهميتها في المساهمة باتخاذ القرارات المستقبلية المبنية على الأدلة، من أجل تعزيز العمليات التجارية وإيجاد تجارب سلسة للسياح، ويمتد دور الذكاء الاصطناعي إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات السياحية الأساسية مثل: النقل، والفنادق، وشركات الطيران.

ونوهت وكيل وزارة السياحة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات أن التعاون مع المنظمات الرائدة في الذكاء الاصطناعي يؤكد التزام المملكة العربية السعودية بإحداث ثورة في قطاع السياحة وذلك عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة، من خلال الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن هدف الوزارة هو تحسين تجربة الزوار بشكل عام ودفع عجلة النمو المستدام بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا