عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ديربي و .. وعقدة «اليوم العاشر»

تشهد اليوم 10 سبتمبر 2024 مواجهة مرتقبة في مباراة يمكن وصفها بـ«الديربي الخليجي» ما بين منتخبي الكويت والعراق على استاد جابر الأحمد الدولي، وفي حضور 60 ألف متفرج، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

شهد اليومان الماضيان وصول عدد كبير من الجماهير العراقية إلى الكويت بعد تخصيص 5000 تذكرة للجمهور العراقي معظمهم أتى من المنفذ البري الذي شهد دخول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ 33 عاماً.

في التاريخ الرياضي الطويل بين البلدين والممتد إلى 60 عاما، شهدت مواجهات الفريقين 3 مواجهات في يوم 10 من الشهر الميلادي، وجميعها انتهت بالتعادل الإيجابي.

القصة مع اليوم العاشر بدأت في 10 ديسمبر 1971 في إطار تصفيات كأس آسيا 1972 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ولُعبت المباراة حينها في الكويت. وفي خليجي 19 الذي أقيم في سلطنة عمان، تواجد المنتخبان في المجموعة الأولى وانتهت مباراتهما كذلك بالتعادل الإيجابي 1-1. المباراة الثالثة لُعبت بإطار ودي في الكويت بتاريخ 10 سبتمبر 2018 وانتهت بتعادل إيجابي 2-2.

ويبقى السؤال المطروح: هل يستمر التعادل هو سيد الموقف عندما يلعب الطرفان في يوم 10؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا