عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الثقافة: فيلمان سعوديان ضمن الأعلى مبيعًا.. ومبيعات شباك التذاكر وصلت لـ8.5 ملايين تذكرة

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 10:45 صباحاً

نوّه الثقافة بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بالازدهار الذي يعيشه سوق صناعة السينما بالمملكة.

وقال "بن فرحان": إن مبيعات شباك التذاكر وصلت إلى 8.5 ملايين تذكرة، بإيرادات تجاوزت 421.8 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الحالي؛ فيما جاء فيلمان سعوديان ضمن أعلى 3 أفلام مبيعًا.

وتشهد صناعة السينما في المملكة حراكًا نشطًا، ودعمًا من هيئة الأفلام من جهة، وشغفًا من صناع الأفلام من جهة أخرى، فهيئة الأفلام تقدم دائمًا المزيد من الدعم من خلال حضور المهرجانات ودعم صناع الأفلام؛ من أجل الوصول بهذه الأفلام إلى المشاركة في المهرجانات العالمية، مثلما حدث مع "نورة" الذي شارك في مهرجان كان السينمائي".

وكشفت هيئة الأفلام السعودية، عن حجم الإيرادات التي حققها شباك التذاكر السعودي، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري، وتحديدًا خلال الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر؛ حيث يتنافس 49 فيلمًا متنوعًا على صدارة الشباك هناك، وسط إقبال جماهيري كبير.

وقالت الهيئة إن شباك التذاكر السعودي، حقق مبيعات لأكثر من 228.7 ألف تذكرة، بقيمة 10.9 ملايين ريال تقريبًا؛ فيما يواصل فيلم "إكس مراتي" الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي؛ حيث حقق في الأسبوع الأول من سبتمبر 1.6 مليون ريال، مقابل 31.3 ألف تذكرة، ليصل إجمالي ما حققه هذا العمل منذ طرحه في صالات السينما داخل المملكة قبل 6 أسابيع، إلى 15.1 مليون ريال، مقابل 309 آلاف تذكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا