عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

إضافة خدمة الشحن "IRS" التابعة لـ"فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء الإسلامي

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 11:54 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء الإسلامي، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.

ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بمينائي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

يذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز، ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا