عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

كيف كانت النظرة الأولى وأول تجربة عملية لهاتف "آيفون 16 برو"؟

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 12:35 مساءً

يتشوق الكثير من عشاق هواتف "آيفون" لمعرفة المزيد من المعلومات هواتف ما أعلنته شركة "أبل" خلال الساعات الماضية بشأن هواتف "آيفون 16"، ونقدم لكم حاليًا أول تجربة عملية ونظرة أولى على "آيفون 16 برو".

وأشار موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص، إلى أن أول نظرة على هاتف "آيفون 16 برو" أظهرت أن "الزر المزيف" الذي كشفت "أبل" النقاب عنه للتحكم في الكاميرا، هو زر أشبه بـ"الحقيقي"، ولكن غير موجود.

ولفت التقرير إلى أن الزر يستخدم مزيج من المستشعرات وردود الفعل اللمسية لمحاكاة الإحساس بالحركة، ما يجعلك تعتقد أنه "زر حقيقي".

أما بالنسبة لتصميم الهاتف، فيبدو "آيفون 16 برو ماكس" للوهلة الأولى أنه أكثر أناقة وأنحف من "آيفون 15 برو ماكس"، علاوة على أن موقع الزر الجديد يجعل عملية اللمس أكثر سهولة في استخدام الهاتف.

ويشير التقرير إلى أنه عند فتح الهاتف ستجد أن عناصر التحكم وفتح الكاميرا أسهل بصورة كبيرة عن الإصدارات السابقة، حيث يمكن أن تؤدي لمسحة خفيفة إلى ذهابك إلى التطبيق الذي تريده.

ويسمح الزر الجديد بمجموعة من الخيارات للكاميرا، خاصة وأن قوة الضغط يمكن أن تحدد نوعية الخيار الذي تريده.

وفي وضع الكاميرا، تمكنت من التبديل بسرعة بين خيارات التصوير الفوتوغرافي الواسع والرئيسي والتكبير، على غرار طريقة عمل عدسة الكاميرا حاليًا، وإذا كنت تفضل استخدام الواجهة الحالية لتبديل الكاميرات، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك.

وعندما تختار خيار الأنماط، ستنتقل بين أنماط التصوير الفوتوغرافي الجديدة التي قدمتها "أبل" هذا العام، وفي كل منها، يمكنك النقر فوق رمز في أعلى يمين التطبيق لتحريرها باستخدام واجهة لوحة اللمس الجديدة، وسيؤدي سحب إصبعك حول هذا المربع في الأسفل إلى ضبط إعدادات درجة حرارة اللون والصبغة.

وتتضمن بعض تحسينات الكاميرا في iPhone 16 Pro ميزات جديدة لتحرير الفيديو، لكنني لم أتمكن من تسجيل لقطات بدقة 4 كى، حيث تقدم واجهة تحرير الفيديو المحدثة، والتي تحتوي على علامة تبويب على الجانب لمزيج الصوت، والتي تتيح لك عزل أصوات الأشخاص أمام الكاميرا أو جعل اللقطة تبدو وكأنها سُجلت داخل أستديو، بصورة سينمائية للغاية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا