عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"سدايا" و"" يدشنان مركز التميز للذكاء الاصطناعي

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 1:57 مساءً

أبرمت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" اليوم، مذكرة تفاهم مع وزارة ، لإنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي بمقر الوزارة؛ بهدف دعم تفعيل وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمليات التشغيلية لتعزيز جودة القطاع السياحي الذي يتطلع إلى تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

ووقّع مذكرة التفاهم رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية الربدي بن فهد الربدي، ومساعد السياحة أنس بن عبدالله الصليع، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تحتضنها العاصمة .

ونصّت مذكرة التفاهم على تطوير منهجية دمج البيانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقييم الأنشطة والمشاريع في قطاع السياحة؛ بهدف الوصول إلى العالمية في هذا القطاع الحيوي متسارع النمو، الذي يشكّل رافداً اقتصادياً مهماً.

وتتطلع وزارة السياحة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها "سدايا" في إطار سعيها إلى زيادة عدد السياح السنوي إلى 150 مليونًا عام 2030، ودعم الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10%، وتوليد نحو 1.6 مليون فرصة عمل، مع زيادة إسهام القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للإسهام في دعم الإيرادات غير النفطية.

وتعمل "سدايا" على قيادة التوجه الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي للإسهام في الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتكثّف جهودها للإسهام في رفع مكانة المملكة ضمن المؤشرات العالمية المعنية بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا