عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أمير الباحة يدشن جمعية حفظ التراث "ديار"

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 5:30 مساءً

دشن أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود، اليوم الثلاثاء، جمعية حفظ التراث والعناية بالموروث "ديار".

جاء ذلك خلال استقباله في مقر الإمارة، محافظ المندق قاسم بن سعيد آل محسن، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يحيى بن مرضي الزهراني، والأعضاء المؤسسين.

واستمع أمير الباحة، خلال التدشين إلى شرح عن الجمعية التي تُعنى بالحفاظ على التراث والموروث بمنطقة الباحة، وزيادة الوعي بأهميته واستقطاب المشروعات المحلية في المجالات الثقافية والصناعات التقليدية؛ لضمان استدامتها وتوريثها للأجيال القادمة.

وكذلك مواكبة مستهدفات الرؤية فيما يخص قطاع التراث، استنادًا للقيمة النسبية للمنطقة التي تحتل المركز الثالث بين مناطق المملكة في عدد الآثار المكتشفة وتعدّ الأغنى بالنظر لمساحتها.

كما تهدف الجمعية إلى إعادة وتأهيل المباني التراثية، حسب المواثيق الدولية، ورقمنة التراث عبر إنشاء أول مكتبة تراثية مختصة.

وأيضًا إنتاج خريطة تفاعلية عبر "ديار ماب"، يحدد المواقع التاريخية والقصص المرتبطة بها، وتسجيل أكثر من معلم تراثي في منطقة الباحة في التراث العالمي "يونسكو".

ونوه الأمير حسام بن سعود، بتدشين جمعية "ديار"، ودورها المهم في الحفاظ على تاريخ وتراث وإرث المنطقة، من خلال إعادة تأهيله في ظل ما تحويه المنطقة من تراث وتاريخ عريق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا