عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

معهد يطلق استراتيجيته الجديدة لتدريب الكفاءات الوطنية في مجال

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 7:10 مساءً

أطلق معهد اليوم في محافظة الخبر، استراتيجيته الجديدة في مجالات التدريب، لتلبية احتياجات قطاع الطاقة، وذلك بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية الوطنية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المعهد مساعد الطاقة لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد الزهراني، أن هدف المعهد في وضع بصمته في قطاع الطاقة وتحقيق تطلعاته على النطاق العالمي، يأتي من خلال تزويد الصناعة بكوادر سعودية مؤهلة ومتمكنة لتعزيز الاستدامة، والتغيير، والتوسع في آفاق جديدة.

من جانب آخر أكد الرئيس التنفيذي لمعهد الطاقة بسام البخاري، أن التحول الذي يمر به المعهد يمثل مرحلة انتقالية مهمة نحو التميز مدعومًا بالركائز الخمس التي تستند إليها الاستراتيجية وهي: تحسين التميز التشغيلي، وإيجاد قيمة للمستثمرين، والنمو، وتمكين المجتمع المحلي، وتطوير الأعمال.

كما شهد حفل إطلاق الاستراتيجية حضور عدد من المتخصصين في مجال الطاقة بالمنطقة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء معهد تدريبي في المنطقة الغربية لتنفيذ تدريب التنمية المستدامة والطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والبتروكيماويات والذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى توقيع عددٍ من الاتفاقيات في مجال التدريب بين المعهد وعددٍ من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا