عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بسبب الصيانة الطارئة.. "كهرباء ": قد تقطع التيار عن 11 منطقة سكنية

تم النشر في: 

10 سبتمبر 2024, 9:54 مساءً

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في ، أنها - قد تضطر- إلى قطع التيار الكهربائي وذلك بسبب إجراءات الصيانة الطارئة لبعض وحدات توليد الكهرباء عن أجزاء في بعض المناطق السكنية.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، سيتم قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية.

وعزت الكهرباء القطع إلى الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد.

سابقة هي الأولى من نوعها بالكويت

وتحت عنوان "القطع المبرمج يعود"، قالت "الراي": في سابقة هي الأولى من نوعها في هذا التوقيت من العام، اضطرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة إلى اللجوء للقطع المبرمج عن المناطق السكانية، ارتفاع الأحمال الكهربائية مقارنة بحجم الإنتاج المتوفر لديها.

وفي الوقت الذي سجل فيه معدل الاستهلاك، أمس، حملاً كهربائيًا بـ17100 ميغاواط، يبقى معدل الاستهلاك الذي تم تسجيله في 27 أغسطس الماضي بـ 17640 ميغاواط أعلى حمل كهربائي تم تسجيله في تاريخ الكويت.

ونقلت "الراي" عن مصدر مسؤول في الوزارة، أن سبب لجوء الوزارة للقطع المبرمج يعود إلى 3 عوامل رئيسة هي:

- خروج وحدات إنتاج الكهرباء في بعض المحطات بشكل مفاجئ.

- ارتفاع درجة الحرارة العظمى وتسجيلها 49 درجة.

- بدء الموسم الدراسي.

وقال المصدر إن "استمرار ارتفاع درجة الحرارة حتى هذا التوقيت أمر غريب، تزامن معه خروج وحدتي إنتاج في محطتي الزور الجنوبية والصبية بقدرة 390 ميغاواط، فضلاً عن بدء الموسم الدراسي" الذي زاد الأحمال، لافتًا إلى أن تزامن هذه العوامل جعل الوزارة تضطر إلى قطع التيار عن المزارع وبعض المناطق السكنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا