عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بحد أقصى بـ66 ريالا للسهم.. تحديد النطاق السعري لطرح «المطاحن العربية»

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:06 صباحاً

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية، اليوم الأربعاء، انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، وتحديد سعر الطرح النهائي للطرح العام الأولي عند 66 ريالا وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقا، مع نسبة تغطية تبلغ 132 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

وقالت الشركة في بيان على "تداول "، إن عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات شهدت طلبات بقيمة 134.1 مليار ريال من المستثمرين المحليين والدوليين.

وكانت "المطاحن الرابعة" أعلنت عن نيتها لطرح 30% من رأسمالها في السوق السعودية من المساهم البائع شركة الخليج لطحن الدقيق المملوكة بالتساوي من الشركة المتحدة لتصنيع الأعلاف، وشركة أسواق عبدالله ، وشركة ألانا الدولية.

وحققت الشركة نحو 308 ملايين ريال إيرادات في النصف الأول، ولديها معدل نمو مركب بين 2021 و في الإيرادات عند 29.7% والأرباح عند 69%، وهامش قبل الفؤائد والضرائب والإهلاك عند 38.4%، والعائد على حقوق الملكية 22.8%.

وأكدت الشركة على أن فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد تبدأ الأربعاء 18 سبتمبر 2024، وتنتهي يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي يوم 26 سبتمبر 2024، متوقعة أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول بعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية ذات الصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا