عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

باختبار للتحقق من السن.. قانون أسترالي لمنع المراهقين من مواقع التواصل لأنها تضر المجتمع

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 6:59 صباحاً

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، الثلاثاء، أن حكومته أعدت مشروع قانون يمنع المراهقين دون 14 عامًا أو حتى دون 16 عامًا من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

الأطفال في الملاعب بدلًا من شاشات الأجهزة

وقال ألبانيزي إنه يأمل أن يدخل مشروع القانون حيز التنفيذ اعتبارًا من العام الحالي؛ مشددًا على أنه يفضل أن يرى الأطفال يُمضون وقتهم "في الملاعب" بدلًا من رؤيتهم يلعبون على شاشات الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

ممنوع حتى سن 14 أو 16 عامًا

وإذ وصف مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "آفة" للأطفال؛ أكد ألبانيزي أن مشروع القانون الفيدرالي الذي يأمل إقراره؛ سينصّ على حد أدنى لسن الاتصال بفيسبوك وإنستغرام وتيك توك يتراوح بين 14 و16 عامًا.

اختبار للتحقق من عمر المستخدم

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إجراء اختبار للتحقق من عمر المستخدم عند اتصاله بهذه المواقع في الأشهر المقبلة، قبل أن يدخل النص حيز التنفيذ.

وقال: "أريد أن أرى الأطفال بعيدًا عن شاشاتهم و(بدلًا عن ذلك) في ملاعب كرة القدم وفي أحواض السباحة وملاعب التنس".

وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع

وأضاف في تصريح عبر شبكة "إيه بي سي" الوطنية: "نريدهم أن يخوضوا تجارب حقيقية مع أناس حقيقيين؛ لأننا نعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي تضر المجتمع".

وعندما سئل مرارًا عن هذا الموضوع، أشار ألبانيزي إلى أنه يؤيد شخصيًّا أن يكون الحد الأدنى للسن 16 عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا