عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اصطدام مروّع في مطار أمريكي.. طائرةٌ تفصل ذيل أخرى وأغرب سؤال من الطيار لبرج المراقبة

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 8:41 صباحاً

اصطدمت طائرتان تابعتان لشركة دلتا للطيران، على المدرج في مطار أتلانتا ؛ حيث أصابت طائرة كبيرة ذيلَ طائرة إقليمية صغيرة، وتسببت في انفصاله تمامًا عن جسم الطائرة.

وحسب وكالة "أسوشيتد برس"، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وقالت شركة "دلتا" إن الركاب الذين كانوا على متن الطائرة سيتم إعادة حجز رحلاتهم.

وقالت شركة "دلتا": إن جناح طائرتها "إيرباص إيه 350" التي كانت متجهة إلى طوكيو، اصطدم بذيل طائرة "بومباردييه سي آر جيه- 900" كانت على ممر الطائرات المجاور. وكانت هذه الطائرة الصغيرة التابعة لشركة إنديفور إير الفرعية لشركة دلتا، تستعد للإقلاع إلى لافاييت، بولاية لويزيانا.

أغرب محادثة بين الطيار وبرج المراقبة

وكشف شريط صوتي عن أغرب محادثة بين قائد "إيرباص إيه 350" وبرج المراقبة؛ حيث قال الطيار: "لقد اصطدمنا للتو بشيء ما على مدرج المطار، هل يمكن أن تخبرني ما هو؟"، وردّ موظف المراقبة: "إنه ذيل طائرة بومباردييه سي آر جيه- 900، لقد انفصل عن الطائرة تمامًا".

وقالت "دلتا" إنها ستتعاون مع مجلس سلامة النقل الوطني والسلطات الأخرى للتحقيق في ملابسات الحادثة. كما أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية عن فتح تحقيق أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا