عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"البومة".. تفاصيل تحطم مروحية إسرائيلية في رفح ومقتل وإصابة 9 جنود بجيش الاحتلال

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 10:48 صباحاً

قُتِل جنديان إسرائيليان وأصيب 7 آخرون، في تحطم مروحية تابعة لسلاح الجو بجيش الاحتلال، جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم؛ فيما وُصف بأنه "حادث".

ووفقًا لتحقيق أوليّ أجرته القوات الجوية بجيش الاحتلال، اتجهت طائرة "بلاك هوك يو إتش 60" من السرب 123 إلى رفح جنوبي قطاع غزة، تحمل فريقًا طبيًّا لإجلاء جندي أصيب بجروح خطيرة خلال القتال في المنطقة.

وأثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر جيش الاحتلال في رفح في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، اصطدمت المروحية بالأرض بدلًا من الهبوط بشكل صحيح وفق "سكاي نيوز ".

وحسب التحقيق؛ فإن المروحية "لم تُصَب بنيران حماس"، كما "وقع الحادث قبل لحظات من هبوطها المفترض؛ مما يعني أنها لم تسقط من ارتفاع كبير".

وأدى الحادث إلى مقتل جندييْن وإصابة 7، منهم 4 في حالة خطيرة.

ولم يتضح بعدُ سبب سقوط المروحية، الذي وصفه جيش الاحتلال بأنه "حادث".

وتستخدم مروحيات "بلاك هوك"، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" أو "البومة" باللغة العبرية، في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية.

وفي خضم الحرب على غزة، اعتمد جيش الاحتلال على المروحيات للإجلاء الطبي من داخل القطاع؛ حيث نقلت ما يقرب من ألفي جندي مصاب إلى المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا