محافظات / اليوم السابع

انطلاق مسابقة "رواد العربية فى الإعراب" بمنطقة الإسكندرية

الإسكندرية أسماء على بدر

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 03:11 م

أعلنت منطقة الإسكندرية الأزهرية برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية، عن انطلاق مسابقة "رواد العربية في الإعراب"؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وخلال الاجتماع الذي ضم موجهي ومشرفي اللغة العربية من جميع إدارات المنطقة، تم استعراض أهداف المسابقة ومناقشة الإجراءات التنظيمية والقواعد الخاصة بها، بالإضافة إلى تحديد الفئات المستهدفة.

وأكدت هيام عبد الفتاح زرد على أهمية مشاركة جميع المعاهد في هذه المسابقة، مشددة على ضرورة التحضير الجيد والالتزام بالبرنامج الزمني الذي حددته الجهات المختصة بقطاع المعاهد الأزهرية.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز إتقان الطلاب لمهارات الإعراب، وهو جانب مهم من اللغة العربية، بالإضافة إلى تشجيعهم على التمسك بالقواعد النحوية وزيادة محبتهم للغة العربية الأصيلة، وتستهدف المسابقة طلاب المراحل التعليمية المختلفة، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، حيث يتم اختيار طالب أو طالبة من كل صف على مستوى المعهد، ثم الانتقال إلى التنافس على مستوى الإدارات، وصولًا إلى التصفيات النهائية على مستوى المنطقة.

يُذكر أن المسابقة ستُجرى على ثمان مراحل، وتنتهي المرحلة الأخيرة في 16 ديسمبر 2024، وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف المستمرة للحفاظ على هوية اللغة العربية وترسيخ قيمها بين الأجيال الناشئة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا