عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"البديوي": المباحثات الخليجية - الصينية بحثت تعزيز أوجه التعاون انطلاقاً من العلاقات المتينة

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 10:55 صباحاً

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن جلسة المباحثات الخليجية - الصينية، التي عُقدت بمدينة ، اليوم، تناولت سبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين، انطلاقاً من العلاقات المتينة والمصالح المشتركة بينهما، وترجمة لمخرجات القمة الأولى الخليجية الصينية المنعقدة في المملكة العربية (ديسمبر 2022).

ورأس الجانب الصيني في الجلسة، رئيس مجلس الدولة لجمهورية الشعبية لي تشيانغ؛ فيما رأس الجانب الخليجي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.

وشهدت جلسة المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها استعراض آخر مستجدات مفاوضات التجارة الحرة بين دول المجلس وجمهورية الصين الشعبية، حيث شدَّد الأمين العام للجانب الصيني، على أهمية المضي قدماً والانتهاء من هذه المفاوضات خلال الفترة القليلة المقبلة، إضافة إلى مناقشة تعزيز التعاون بين الجانبين وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، والتأكيد على أهمية تنفيذ خطة العمل المشترك للفترة ( - 2027).

كما تناولت الجلسة تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى متابعة آخر مستجدات تطورات الأوضاع بالمنطقة، وفي مقدمتها الأزمة في غزة، والانتهاكات الخطيرة والمستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث أكّد الجانب الصيني، ضرورة العمل على وقف إطلاق النار، وتنفيذ جميع القرارات الدولية والأممية ذات الصلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا