عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"سدايا" و"نيوم" توقّعان مذكرة تفاهم لدعم منظومة البحث والابتكار في "الذكاء الاصطناعي"

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 12:11 مساءً

وقّعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" مذكرة تفاهم مع نيوم؛ بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي، بما يسهم في تحقيق أهداف "نيوم" في هذا المجال، بصفتها مشروعًا رائدًا في تطوير المدن الإدراكية في المملكة.

ووقّع المذكرة رئيس "سدايا" الدكتور عبدالله شرف الغامدي، والرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تنعقد على مدار ثلاثة أيام بالرياض بحضور 300 من الخبراء والمختصين من 100 دولة.

ويجسد هذا التعاون الجهود المبذولة لتعزيز التكامل بين القطاعات الحكومية والخاصة تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما تسعى "سدايا" من خلال هذه الشراكات إلى دعم وتشجيع القطاعات لتحقيق التكامل المشترك بينها، ودعم الاقتصاد الرقمي والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي، بما يعزز مكانة المملكة ويحقق طموحاتها الاقتصادية ذات العلاقة بقطاع المعلومات والبيانات والذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن "سدايا" تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع البحثية الوطنية لتطوير القطاع وتعزيز منظومة البحث والابتكار في الذكاء الاصطناعي بالمملكة، وتوفير الممكنات اللازمة لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا