عرب وعالم / السعودية / عكاظ

السفارة الأمريكية في بغداد: مجمع الخدمات الدبلوماسية تعرض لهجوم

أكّدت السفارة الأمريكية في اليوم (الأربعاء) تعرض منشأة دبلوماسية أمريكية في مطار بغداد الدولي لهجوم من دون تسجيل إصابات، بعد ساعات من سماع دويّ «انفجار» داخل المطار، وفق القوات الأمنية العراقية.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في بيان: «مجمع الخدمات الدبلوماسية بالعاصمة العراقية تعرض لهجوم في وقت متأخر أمس (الثلاثاء) دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، مبيناً أن السفارة تعمل على تقييم الأضرار الناجمة عن الواقعة وسبب حدوثها وستقدم المزيد من المعلومات بعد إتمام عملية التقييم».

وكان مسؤول أمني قال إن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب، والثاني داخل قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، وأكدت ذلك القوات الأمنية العراقية في بيان اليوم التي قالت لم يتسنّ لها معرفة حقيقة ونوع الانفجار ولم تتبنّه أي جهة وأن حركة الطيران المدني طبيعية لجميع الرحلات.

يذكر أن الولايات المتحدة تنشر نحو 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سورية المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى بينهم فرنسا والمملكة المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا