اقتصاد / ارقام

بالصور .. يخت فخم من لازارا الأمريكية بتصميم مستوحى من مركبات الفضاء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كشفت صانعة القوراب الأمريكية "لازارا" عن يخت فخم جديد تتطلع لطرحه في الأسواق بحلول فبراير القادم، استعانت في تصميم هيكله بأفكار مستوحاة من طرق صناعة مركبات الفضاء، إذ اعتمدت في بنائه على مواد فائقة الجودة تهدف لزيادة اعتمادية وفتره عمر القارب.


استخدمت "لازارا" ما يُعرف بالزجاج الإلكتروني –نوع من الزجاج المقوى المصمم لعزل الكهرباء- والمعزز بمادة الإيبوكسي المقاومة للحرارة والتآكل والمواد الكيماوية، في بناء قارب "يو إتش في 100".


وهي مواد تعتمد عليها شركات الطيران في بناء الطائرات ومركبات الفضاء، وكان الهدف الرئيسي للشركة هو الابتعاد عن استخدام معادن الفولاذ والألومنيوم التي تعد معياراً قياسياً في بناء اليخوت.


وبفضل خصائص هيكل "يو إتش في 100" المقاوم للتآكل والصدمات، يتمتع القارب بفترة عمر أطول، وانخفاض تكاليف الصيانة، فضلاً عن ارتفاع نسبة قوة المحرك إلى إجمالي وزن اليخت، مما يُحسن من كفاءة استهلاكه للوقود.


من الناحية الجمالية، استطاعت الشركة تنفيذ التصميم الداخلي للقارب على نحو أكثر سلاسة، حيث مكنتها مرونة المواد المستخدمة في البناء من تصميم ديكورات تحتوي تفاصيل غنية، في حين تساعد هذه المواد على تقليل الضوضاء داخل اليخت، والحفاظ على استقرار درجة الحرارة.


وبجانب مزايا التصميم، يتمتع القارب بمساحة داخلية شاسعة تبلغ 400 متر مربع، ويحتوي على صالة داخلية مساحتها 42 مترا مربعا، وكابينة رئيسية بمساحة 34 مترا مربعا في مقدمة السطح الرئيسي.


وعلاوة على ذلك، استخدمت "لازارا" مكونات من مصنعها تعتمد على مواد صديقة للبيئة في التصميمات الداخلية، فضلاً عن تدعيم الآثاث بقطع من الفولاذ المقوم للصدأ.


وعلى صعيد الآداء، صُمم اليخت للإبحار لمسافات طويلة بكفاءة عالية، حيث يبلغ مداه الأقصى 1100 ميل بحري عند الإبحار بسرعة 12 عقدة، كما يتمتع اليخت باستهلاك منخفض للوقود يناهز 90 لتراً في الساعة عند الإبحار بسرعة 10 عقد.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

المصدر: بوت إنترناشيونال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ارقام ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ارقام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا