عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

كرنفال بريدة للتمور يشهد انطلاق معرض المدن المبدعة

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 12:29 مساءً

تستضيف مدينة التمور في مدينة بريدة التي تشهد فعاليات كرنفال بريدة للتمور انطلاق معرض المدن المبدعة بمدينة بريدة الذي يقام خلال الفترة من 11 - 15 سبتمبر، في مدينة التمور بمدينة وسيتضمن المعرض عرضاً للمدن المبدعة في فنون الطهي يومياً من الساعة 6 مساءً وحتى 11 مساءً.

 وكانت هيئة فنون الطهي قد استعدت بالتعاون مع الجهات المهنية بمنطقة القصيم لإقامة معرض المدن المبدعة بمدينة بريدة، كأحد الفعاليات الثقافية المقامة في كرنفال التمور.

 وسيشهد المعرض مشاركة 51 مدينة مبدعة في فنون الطهي من دول العالم، ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، وسيستضيف المعرض المدن المسجلة في الشبكة؛ إضافة لمدينة بريدة المبدعة في فنون الطهي، الأحساء المدينة المبدعة في الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والطائف المدينة المبدعة في الأدب.

 ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي والثراء الطهوي الذي تتمتع به المدن المشاركة، من خلال طهي حية تتيح للزوار تجربة مجموعة من الأطباق المميزة التي تعكس تقاليد وثقافات كل مدينة من خلال أجنحة خاصة بكل مدينة، حيث يمكن للزوار استكشاف مكونات وتقنيات الطهي التي تتميز بها كل مدينة, كما سيتيح المعرض فرصة للزوار للتفاعل مع الطهاة والتعرف على المكونات المحلية وأساليب الطهي التقليدية والإبداعات المعاصرة التي تجعل كل مدينة متميزة في فنون الطهي.

 وسيحتوي المعرض على جناح خاص بمدينة بريدة، حيث سيتم استعراض إسهاماتها في مجال فنون الطهي بوصفها مدينة مبدعة في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة، لتسليط الضوء على تاريخ المدينة، وموروثاتها الثقافية، وعناصرها الإبداعية التي جعلتها تحظى بهذا التقدير الدولي كما سيشتمل المعرض على ركن مخصص للقهوة السعودية، وآخر خاص بالتمور يعرض مجموعة متنوعة من أصناف التمور التي تشتهر بها المملكة ويأتي تنظيم المعرض كجزء من الفعاليات الثقافية المصاحبة لكرنفال بريدة للتمور، الذي يعد أكبر كرنفال للتمور في العالم ويقام بشكل سنوي في مدينة بريدة.

 وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال هذا المعرض إلى الاحتفاء بمدينة بريدة كمدينة مبدعة في فنون الطهي، مما يسهم في تعزيز دورها ومكانتها ضمن شبكة المدن المبدعة لليونسكو، ودعم التفاعل الثقافي بين المملكة والمجتمع الدولي في مجال فنون الطهي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا