عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

قصف جوي يقتل 8 فلسطينيين بالضفة الغربية.. ومقتل جندي إسرائيلي "دهسًا"

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 8:38 مساءً

قُتل ثمانية فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف خمسة منهم في مدينة طوباس وثلاثة في طولكرم بشمال الضفة الغربية، بحسب ما أفادت والهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أكد الجيش الإسرائيلي تنفيذه عمليات قصف في المنطقتين.

وتفصيلاً، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني صباح الأربعاء بمقتل خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية، مضيفًا أن الغارات وقعت قرب مسجد التوحيد في المدينة.

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن وحداته "تنفّذ حاليًا عمليات.. في منطقتي طوباس وطمون"، مشيرًا إلى أن إحدى طائراته "ضربت خلية مسلّحة" في طوباس الواقعة في شمال الضفة الغربية، وفقًا للعربية نت.

وأغلقت القوات الإسرائيلية مداخل ومخارج طوباس، وشوهدت مركبات عسكرية إسرائيلية منها جرافات وناقلات جنود مصفحة، تتحرك داخل المدينة.

وفي واقعة منفصلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأربعاء مقتل 3 أشخاص في مدينة طولكرم من جراء قصف إسرائيلي طال مركبة.

وقال الجيش الإسرائيلي في تقرير أولي "نفذت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي غارة جوية.. في طولكرم".

ومع استمرار العمليات، تحدث الجيش الإسرائيلي عن وقوع هجوم دهس شرقي الله بالضفة الغربية الأربعاء. وقال إن سائق شاحنة وقود زاد من سرعة شاحنته متجهًا نحو جنود إسرائيليين قبل إطلاق النار عليه. وأضاف أن جنديًا إسرائيليًا قُتل في الواقعة.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، نفذت القوات الإسرائيلية سلسلة من العمليات في شمال الضفة الغربية، شملت مداهمات واسعة في مدن طوباس وجنين وطولكرم.

ووردت أنباء عن اشتباكات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمقاتلين الفلسطينيين، في حين تعرضت الشوارع والبنية التحتية في المدن الثلاث إلى أضرار جسيمة حيث جرفت القوات الإسرائيلية طرقًا ودمرت منازل.

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، مع تنفيذ القوات الإسرائيلية مداهمات شبه يومية، واعتقال الآلاف.

وذكرت السلطات الصحية الفلسطينية أن أكثر من 680 فلسطينيًا، من بينهم مقاتلون ومدنيون عزل، قتلوا في الضفة الغربية منذ هجوم السابع من أكتوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا