عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لمجموعة العشرين بالبرازيل

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 9:16 مساءً

شاركت ممثلة بوكالة الفضاء السعودية أمس في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء بمجموعة العشرين، المنعقد في مدينة فوز دو إيغواسو بجمهورية البرازيل الاتحادية. وترأس الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، وفد السعودية.

وناقش الاجتماع تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًّا، وإسهاماته بشكل ملموس في مواجهة التحديات البيئية، وفرص الاستفادة من مجالات الفضاء العلمية والتقنية في معالجته هذه التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة وكالات وهيئات الفضاء في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين، وعدد من ممثلي الدول المدعوة ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية.

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء السعودية، الدكتور محمد التميمي، في كلمته أن موضوع الاجتماع هذا العام «اقتصاد الفضاء وتغير المناخ: التحديات والفرص» يعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الفضاء في مواجهة التحديات البيئية العالمية، وإسهاماته الكبيرة في تحسين جودة الحياة على كوكب الأرض.

وتوجه بالشكر لحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية ممثلة برئيس وكالة الفضاء البرازيلية، ماركو أنطونيو شامون، على جهودهم في انعقاد الدورة الخامسة لهذا الاجتماع المهم، ولفت الانتباه إلى أن السعودية تشارك في تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًّا؛ إذ أنشأت الوكالة "مركز مستقبل الفضاء" بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعمل كمحفز للتعاون الدولي والابتكار، وخلق الفرص الاقتصادية في قطاع الفضاء.. مؤكدًا إيمان السعودية بأن الاستثمار في الفضاء ضرورة لتقدم الإنسانية.

يُذكر أن انعقاد اجتماع قادة الفضاء يُعدُّ أحد مخرجات رئاسة السعودية لمجموعة العشرين، التي أدرجته لأول مرة ضمن موضوعات جدول أعمال المجموعة، وتسعى من خلاله إلى تعزيز التعاون الفضائي بين الدول لتعظيم فوائد اقتصاد الفضاء، وفوائد استخدام البيانات الفضائية في دعم التنمية المستدامة والأمن الغذائي والصحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا