عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالأرقام.. "تراحم مكة" تعلن نتائج مبادرة "ثمرة عطائكم" خلال شهر أغسطس

تم النشر في: 

11 سبتمبر 2024, 10:02 مساءً

أعلنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمكة المكرمة نتائج مبادرة "ثمرة عطائكم" لشهر أغسطس المنصرم، التي شهدت تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والدعم للأسر المحتاجة، مع تحقيق نتائج مشرفة على صعيد تقديم الخدمات والرعاية.

وفي التفاصيل، استفادت 119 أسرة من السلال الغذائية المقدمة خلال الشهر، إضافة إلى توزيع 29 كسوة، وتوفير العلاج والعيادات لـ33 حالة. كما شمل الدعم التأمين الطبي لـ 17 حالة، وسداد الإيجارات لـ11 أسرة.

وفي خطوة لدعم تحسين الظروف المعيشية تم توفير الأثاث لـ8 أسر، إضافة إلى تقديم الكفالات الشهرية لـ9 أسر.

ولم يقتصر الدعم على الرعاية المباشرة فقط، بل امتد ليشمل تقديم محاضرات ولقاءات توعوية وإرشادية، بلغ عددها 303، إلى جانب تقديم الدعم القانوني لـ14 حالة، والدعم النفسي لثلاثة أفراد.

وتم تقديم تعليم خاص لفرد واحد، ودعم المواهب الناشئة لـ 43 شخصًا.

وفي إطار تمكين الأسر وتأهيلهم تم تقديم تدريب وتأهيل لـ 54 فردًا، بجانب تمكين 36 مستفيدًا من ريادة الأعمال؛ ما يعزز الاستقلالية الاقتصادية للأُسر، ويتيح لهم فرصة لبناء مستقبل مستدام.

وسجّلت "تراحم" نسبة رضا بلغت 95% بين المستفيدين، مع تحقيق نسبة التزام 96% في تقديم الخدمات في الوقت المحدد، كما نجحت في إغلاق 98% من طلبات الأسر المستفيدة.

وتم تسجيل 77 مستفيدًا جديدًا، وشارك في الجهود الميدانية 25 متطوعًا، إضافة إلى إجراء 21 ًا ميدانيًّا لضمان تحقيق أفضل استفادة من الخدمات المقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا