عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"راوية الماء" غطته وكتمت أنفاسه.. مصرع وافد في إحدى مزارع القصب بشقراء

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 10:18 صباحاً

لَقِيَ وافد آسيوي مصرعه، إثر سقوط "راوية ماء" عليه في إحدى مزارع مدينة القصب، شرق محافظة شقراء؛ حيث غطّت الراويةُ العامل، وكتمت أنفاسه؛ مما تسبب في وفاته رحمه الله.

و"الراوية" عبارة عن خزان ماء شراعي، تُصنع غالبًا من الطربال (من مادة بي في سي- PVC) تُعَبأ بالمياه وتكون قابلة للطي عند إفراغ الماء منها.

وتُستخدم "راوية الماء الشراعية" في المزارع والمخيمات، كما يستخدمها أصحاب الإبل والأغنام لسقي مواشيهم في البر، وفي الغالب تُوضَع في مكان مرتفع قليلًا عن الأرض لكي يخرج منها الماء بسهولة عند الرغبة في استخدامه.

وفي كثير من الأحيان تكون لـ"الراوية" مخاطر كبيرة؛ لا سيما في حالات هبوب الرياح القوية والعواصف، فقد تتدحرج الراوية وتجثم على من حولها، وتزداد خطورتها عندما تكون غير ممتلئة؛ مما يسهل دحرجتها وانقلابها.

ومن الحالات التي تشكل فيها "الراوية" خطورة، إذا وُضعت على مكان مرتفع، فقد تتدحرج وتدمر ما حولها بمجرد اهتزازها، ولو لم يكن هناك رياح.

كما أن العبث بها من قِبَل الصغار، كالصعود عليها؛ قد يتسبب في تحركها، وانقلابها عليهم؛ لا سيما أن محاولة الهروب من خطرها سيكون في غاية الصعوبة؛ لأن الأرجل تعلق في سطحها الشراعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا