عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

من جوازات السفر إلى البنوك والفنادق.. حلول مبتكرة بـ"قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض"

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 11:43 صباحاً

شهد معرض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسخته الثالثة بالرياض عرضًا مبتكرًا من شركة "uqudo"، التي تعمل على تقديم حلول متقدمة في الهوية الرقمية، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومجموعة واسعة من التطبيقات التي تعزز الشمول المالي، وتوفر عملية تأهيل سلسة وآمنة للمستخدمين، مع ضمان الامتثال للوائح KYC وAML.

وتوفر "uqudo" حلاً شاملاً لإدارة الهوية الرقمية، مع استخدام التقنيات المتقدمة مثل: تحليل المستندات، وقراءة جوازات السفر باستخدام NFC، والمصادقة البيومترية، وتم تصميم هذه التقنيات لتعزيز أمان المستخدمين وحماية المنظمات من الاحتيال، مع تحسين تجربة المستخدم وتبسيط العمليات.

ومن خلال عرضهم في القمة، قامت "uqudo" بتسليط الضوء على كيفية استخدام تقنياتهم في مجالات متعددة مثل: فتح الحسابات المصرفية لغير المقيمين، وتسجيل الحضور في الفعاليات، والمصادقة البيومترية للشراء عبر الإنترنت.

ويشهد المعرض عرضًا حيًا لتقنية المصادقة البيومترية التي تسمح للمستخدمين بالدخول السلس للأحداث وتسجيل الوصول الرقمي في الفنادق، حيث تسهم هذه التقنية في تسهيل العمليات اليومية، مثل: استبدال البطاقات المفقودة بسرعة، وإصدار بطاقات SIM للسياح، وتسجيل الوصول المسبق إلى الفنادق، إضافة إلى تصميم حلولهم لتلبية المتطلبات التنظيمية المحلية والدولية، بما في ذلك الامتثال لقوانين حماية البيانات في المملكة.

وفي إطار مشاركة "uqudo" في القمة، يمكن للزوار مشاهدة كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات واتخاذ القرارات بشكل مستقل، حيث يجسد أحد العروض في المعرض محاكاة لمضمار قيادة صغيرة مزودة بكاميرا قادرة على التقاط وتحليل الصور بسرعة 14 صورة في الثانية، مما يوضح قدرات القيادة الذاتية والتعلم الآلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا