عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

نجاح استئصال كيس كيراتيني سني وتجميل وجه وفم أربعيني بمستشفى صبيا

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 12:06 مساءً

نجح فريق جراحة الوجه والفكين بمستشفى صبيا في تجمع جازان الصحي في استئصال كيس كيراتيني سني من وجه وفك مريض يبلغ من العمر 44 عاماً.

وفي التفاصيل، ذكر قائد الفريق الطبي الدكتور عمرو جلي، أخصائي أول جراحة الوجه والفكين، بأن المريض حضر لعيادة الوجه والفكين وكان يعاني من عدم تماثل في شكل الوجه والأنف، بالإضافة إلى تورم وحركة في الأسنان الأمامية العلوية.

وأضاف بأنه بعد إجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية، اتضح وجود كيس كيراتيني سني حجمه 3 سم في الفك العلوي، مسبباً مشاكل صحية معقدة منها تغير ملحوظ في بنية الفك وتشوه في شكل الوجه وانحراف في شكل الأنف وتآكل العظام المحيطة بالكيس وضعف دعم الأسنان، مما أدى إلى تحرك الأسنان من أماكنها الطبيعية وصعوبة في عملية المضغ وصعوبة في الكلام والبلع لدى المريض، بالإضافة إلى المشاكل النفسية والاجتماعية.

وبين أنه بناءً على التشخيص الذي تم بعد أخذ عينة جراحية، قرر الفريق الطبي تشكيل فريقين طبيين لإجراء علاج جذور عصب الأسنان الأمامية في الفك العلوي وإزالة الصديد، وعمليه جراحية لاستئصال الكيس الكيراتيني تحت التخدير العام، وتم من خلالها استئصال الكيس الكيراتيني والمحافظة على جذور الأسنان وإعادة شكل الوجه والأنف إلى وضعه الطبيعي واستعادة وظائف الفم والأسنان، وتكللت ولله الحمد بالنجاح، وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.

وأوضح بأن الفريق الطبي مكون من الدكتورة شيماء الحازمي طبيبة مقيم جراحة وجه وفكين، والدكتورة نوف عضابي طبيبة مقيم جراحة وجه وفكين، والدكتور حسين نهاري طبيب مقيم علاج عصب وجذور أسنان، والدكتور علي عضابي أخصائي أول علاج عصب وجذور أسنان، والدكتور مصطفى جلال استشاري تخدير، والدكتور أسامة قزاز أخصائي أول تخدير، وفني التخدير عبد الله مشاري، ومساعد طبيب الأسنان بندر النجعي، ومساعدة طبيب الأسنان نوف ظالمي، وأخصائي صحة الفم حسن أبو عيشة، وفنية التمريض شريفة عنبري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا