عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الرئيس المصري: الجهود مستمرة لإنهاء الحرب في غزة

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح على أهمية وحدة العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مؤكداً استمرار جهود بلاده، بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة، لتعزيز فرص التهدئة من خلال التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل فوري بقطاع غزة، بما يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وإيقاف التصعيد الإقليمي.

وجدد السيسي خلال استقباله اليوم (الخميس) خارجية عبد الله اليحيا تأكيداته على أهمية مواصلة بذل المساعي الرامية لتدعيم الاستقرار بالمنطقة، والحفاظ على التضامن العربي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء تطرق إلى الأوضاع الإقليمية، واستعراض سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة لوقف التصعيد الإقليمي.

في غضون ذلك، نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله إن المباحثات التي جرت في الدوحة (الأربعاء) بشأن غزة اتسمت بالجدية وتشكل بادرة أمل لانتهاء الأزمة.

وأفادت بأن مباحثات التهدئة شارك فيها رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووفد من حركة حماس برئاسة خليل الحية.

بدوره، شدد وزير الخارجية انتوني بلينكن في تصريحات له اليوم على ضرورة حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة، مؤكداً أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ضرورة ملحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا