عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للخدمة الاجتماعية بالرياض

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 12:24 مساءً

أنهى المؤتمر العلمي الثاني "للخدمة الاجتماعية" لتجمع الصحي الثاني، اليوم الخميس، فعالياته بقاعة الاحتفالات الكبرى بمدينة الملك فهد الطبية، بعد ثلاثة أيام، اختتمها بورش تدريبية.

وركز المؤتمر على عدة محاور رئيسة، شملت: توظيف التكنولوجيا في ممارسة الخدمة الاجتماعية، والنماذج والتقنيات العلاجية الحديثة في الممارسة العامة.

وكذلك التدخلات المهنية في الحماية من العنف، ورعاية الطفل والأسرة، والابتكار الاجتماعي في تقديم الرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية والنفسية في برنامج التحول الصحي. بالإضافة للصحة والسلامة المهنية للممارسين وتحديات الممارسة بالقطاع الصحي.

ويهدف المؤتمر إلى تقديم توعية تعليمية متعمقة في مجالات الخدمة الاجتماعية والصحة النفسية.

وشارك بالمؤتمر عدد من المتحدثين المختصين والباحثين بالمجال من داخل المملكة؛ بـ 20 ورقة علمية.

ومن أبرز البحوث تطور دور العيادات النفسية والاجتماعية الرقمية، ونموذج الرعاية الاجتماعية ضمن التحول في القطاع الصحي والوعي بالتشريعات الصحية، وسيكولوجية مرتكبي جرائم العنف الأسري، صحتك النفسية على المحك.

يُعد هذا المؤتمر فرصة فريدة للممارسين والمهتمين في مجال الخدمة الاجتماعية لتبادل المعرفة والخبرات، وفتح آفاق جديدة لتحسين الخدمات المقدمة في المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا