عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

بيان من الداخلية | تنفيذ حكم القصاص في مقيم باكستاني في العاصمة المقدسة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها عن تنفيذ حكم القصاص في مقيم باكستاني بعد قتل مواطن سعودي بضربه بآلة حادة على رأسه، وهي الحادثة التي تمت في العاصمة المقدسة مكة المكرمة.

وأعلنت الوزارة إنها تعمل على تنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية على كل معتدي على الأمنين والذي يسفك دمائهم وينتهك حقهم في الدنيا.

جدول المحتوياتToggle

نص بيان وزارة الداخلية السعودية

وجاء نص بيان وزارة الداخلية عن هذا الامر كما يلي:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / علي – باكستاني الجنسية – على قتل / سعود ، وذلك بضربه بأداة حادة على رأسه ثم دعسه بسيارته مما أدى إلى وفاته، وذلك بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وتأجيل استيفائه إلى حين تكليف القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه، وأيد الحكم من مرجعه، ثم صدر صك يتضمن ثبوت بلوغ ورشد القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم باستيفاء القصاص من الجاني وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / علي -باكستاني الجنسية- يوم الثلاثاء الموافق 30 / 2 / 1446هـ بمنطقة مكة المكرمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا