عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"أرامكو" و"كوالكوم تكنولوجيز" تعلنان عن حاضنة لتعزيز الابتكار الصناعي والتحول الرقمي

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 2:26 مساءً

أعلنت شركتا "أرامكو" و"كوالكوم تكنولوجيز" بالتعاون الاستراتيجي مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، عن حاضنة لدعم الأفكار الابتكارية الناشئة (DISA)، بهدف دعم الأفكار الابتكارية الحديثة وريادي الأعمال في تتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء (IoT)، والتقنيات اللاسلكية للقطاعات الصناعية.

جاء ذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تختتم أعمالها اليوم في .

وتهدف هذه المبادرة لدعم رواد الأعمال والأفكار الابتكارية الحديثة في مراحلها المبكرة في قطاع التكنولوجيا المتقدمة، عبر توجيهها من تصميم وتطوير المنتجات إلى تسويقها؛ حيث يسعى البرنامج إلى توفير مجموعة شاملة من الدعم تشمل المساعدة التقنية، والتوجيه التجاري، وتدريب حقوق الملكية الفكرية، مما يعزز منظومة التكنولوجيا في المملكة. وستحصل الشركات الناشئة بتنفيذ هذا البرنامج على امتيازات الوصول لموارد "كوالكوم تكنولوجيز" وخبرة "أرامكو" العريقة، والتوجيهات الاستراتيجية من "هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار".

وتشمل هذه الموارد منصات تكنولوجيا كوالكوم مثل المنصات المحمولة، و4G، و5G، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، بالإضافة إلى مختبر الابتكار المتسارع التابع لأرامكو في .

وستستفيد الشركات الناشئة المشاركة من دعم حاضنات الأعمال، والوصول إلى مرافق المختبرات، والمنح المالية, حيث ستتاح للشركات الناشئة المختارة عند بدء البرنامج الفرصة للتعاون مع فرق الأعمال في "كوالكوم تكنولوجيز"، والانخراط في فرص تجارية عالمية للمساهمة بتنوع اقتصاد المملكة، ودعم المحتوى المحلي، وإيجاد فرص نمو مبتكرة، بما يتماشى مع تطلعات هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار.

وتركز الحاضنة على حماية حقوق الملكية الفكرية، وتدريب استراتيجيات براءات الاختراع، وتشجيع الأفراد بالشركات الناشئة على فهم وتنفيذ استراتيجيات الملكية الفكرية الفعالة، وإدارة محافظ براءات الاختراع، منذ المراحل المبكرة لإدخال التكنولوجيا المتقدمة في منتجاتهم الجديدة، من خلال ورش عمل حول الملكية الفكرية، وحوافز لتقديم طلبات براءات الاختراع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا