عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلن وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان عن قرب إصدار دليلٍ يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعليم العام، ضمن إطار الجهود الرامية إلى ضمان الاستخدام الآمن والفعال لهذه التكنولوجيا في القطاع التعليمي.
وجاء الإعلان خلال مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي أقيمت اليوم في ، حيث أوضح أن الدليل سيتبع إطار عمل كفاءات الذكاء الاصطناعي للمعلمين والطلاب، الذي أصدرته اليونسكو في باريس خلال أسبوع التعلم الرقمي.
وزير التعليم وقع اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم

وفي هذا السياق، وقع التعليم 3 اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم.
وتضمنت اتفاقية رباعية بين وزارة التعليم والهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وهيئة تقويم التعليم والتدريب، والمركز الوطني لتطوير المناهج؛ لإنشاء مركز "تميّز للذكاء الاصطناعي في التعليم".
وزير التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام الذكاء الاصطناعي قريبًا

تطوير الأنظمة التقنية

كما وقع اتفاقية برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون بين وزارة التعليم و"سدايا"، واتفاقية تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتدريب مليون متدرب في مجال الذكاء الاصطناعي.
وأكد البنيان، أن تطوير الأنظمة التقنية يأتي في مقدمة أولويات حكومة المملكة، بفضل التوجيهات السديدة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
وزير التعليم وقع اتفاقيات هامة تهدف إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعليم

وأشار إلى الريادة التي حققتها المملكة في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي، والمركز الثاني في وعي المجتمع بالذكاء الاصطناعي وفقًا لتقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي من جامعة ستانفورد.
وشدد الوزير على أهمية إدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية لضمان مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، مع التأكيد على دور المعلمين والمعلمات في تفعيل هذه الأدوات في العملية التعليمية بشكل مسؤول وموجه نحو تعزيز مهارات الطلاب وتحقيق التفوق العلمي.
وأكد البنيان بأن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تمثل فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الدولي وتبادل الأفكار والخبرات، مما يساهم في معالجة التحديات المستقبلية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم. ‏

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا