عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

طائرات موسم .. حدث عالمي على أرض المملكة يعكس فخر شعبها

أثارت رحلة طائرة موسم الرياض اهتمام وتفاعل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعى، إذ يجري نقل ثلاث طائرات سعودية من طراز بوينج 777، من إلى منطقة "بوليفارد Runway" بموسم ، سيجري تحويلها إلى محالّ تجارية ومطاعم و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار.

شبكة طرق المملكة

أكدت الهيئة العامة للطرق أن طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد، مبينة أن هناك أبعاد وأوزان نظامية وفق المادة 23، ولكن يمكن نقل كافة الحمولات غير القابلة للتجزئة من خلال إصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية من موقع الهيئة العامة للطرق.
كما أكدت الهيئة العامة للطرق أن المملكة العربية تتمتع بشبكة طرق ضخمة، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي وتميكن حركة الشحن واللوجستيات بما يدعم النهضة الشاملة في ظل رؤية المملكة 2030.

حفاوة الاستقبال

وفي لفتة جميلة من أهالي المملكة الكرام، يحرص أهالي كل منطقة على استقبال الفريق الناقل للطائرات، بأنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات، خلال رحلتهم إلى وجتهم بموسم الرياض.
إذ جذبت الفعالية اهتمام كل أبناء المجتمع، ولم يقتصر الاحتفال على التصوير والتوثيق فقط، بل امتد لإقامة لتنظيم الاحتفالات واستقبال الفريق الناقل بأفضل شكل.

مسابقة لأجمل صورة أو

واستكمالًا لفرحة الشعب بهذا الحدث الفريد، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، من خلال حسابه الرسمي على "إكس"، عن مسابقة خاصة بالسعودييين لأجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة، ليحصل الفائز على سيارة جديدة فاخرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا