عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر «القمة العالمية»

تم النشر في: 

13 سبتمبر 2024, 12:37 مساءً

حصلت وزارة الثقافة، على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي لعام 2024 من الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، تكريماً لجهودها الرائدة في هذا المجال، وذلك خلال مؤتمر "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024" الذي نظمته الهيئة في نسخته الثالثة، بالرياض.

وتُعد وزارة الثقافة من أوائل الجهات التي تبنّت مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي منذ سبتمبر عام 2022م، واستحقت هذا الوسام بفضل التزامها بتطبيق مبادئ الأخلاقيات في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتأتي مبادرة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ضمن الجهود الحكومية الراهنة لدعم الاستراتيجية الوطنية للمملكة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف إلى دعم وتعزيز البحث والابتكار، وترسيخ النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى وضع مبادئ توجيهية دقيقة تتعلق بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

كما تُسهم في حوكمة نماذج الذكاء الاصطناعي من خلال الحد من الآثار السلبية المحتملة (اقتصادياً واجتماعياً وغيرها)، وضمان الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة عبر تبني المعايير الأخلاقية عند تطوير الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي.

ويُعزز حصول وزارة الثقافة على الوسام من مكانتها بوصفها منصة للابتكار المسؤول، كما يُؤكّد التزامها العميق بترسيخ الأخلاقيات في استخدام التكنولوجيا لتحقيق الأهداف الوطنية تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا