عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

فائزون بجوائز تطوير أندية هواة الأفلام لـ"سبق": البرنامج بيئة محفزة للإبداع

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 11:58 صباحاً

ساهم برنامج تطوير أندية هواة الأفلام في تطوير القدرات الإدارية والفنية لمنسوبي أندية الهواة في المملكة وإثراء تجربتهم الفنية والسينمائية في مجال صناعة الأفلام.

وحول ذلك تحدث الفائزون بجوائز البرنامج لـ"سبق"، على هامش الحفل الختامي الذي نظم أمس، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبدالله بن ناصر القحطاني، مستعرضين مخرجات البرنامج ومكتسباته لخلق بيئة محفزة للإبداع تسهم في تطوير صناعة الأفلام داخل المملكة.

وتحدث رئيس نادي ألوان السينما المخرج عبدالرحمن بن يحيى، من والحاصل على المركز الثاني في برنامج تطوير أندية هواة الأفلام عن استفادتهم في تطوير أنديتهم من ناحية طريقة تقديم العروض والبرنامج والفعاليات.

وأشار إلى أنهم يطمحون لجذب أكبر قدر ممكن من الرعاة والفعاليات التي تثري أعضاء النادي في مجال صناعة الأفلام.

وأوضح رئيس نادي ألوان السينما، لـ"سبق"، أن عدد المنتسبين للنادي 414 عضوًا، وتكون طريقة الانتساب من خلال منصة "هاوي"، كاشفًا عن هدفهم الوصول إلى 1000 عضو بنهاية عام 2025.

ولفت إلى أن النادي أنتج أربعة أفلام قيد التطوير مع مشروعات لستة أفلام قادمة، لكي تعرض في دور السينما وتنافس بالمهرجانات.

وبدوره، قال زياد الشويعر من نادي ألوان السينما: البرنامج منحنا قدرات في صناعة الأفلام، وأكسبنا قدرات وخبرة جيدة في هذا المجال من ناحية إعداد عرض في ثلاث دقائق وإدارة الفعاليات والمخاطر.

من ناحيته قدّم مؤسس ورئيس نادي بلاي باك من تبوك ناصر النافع، الحاصل على المركز الأول في برنامج تطوير أندية هواة الأفلام، شكره لهيئة الأفلام على البرنامج الذي كان بمثابة معسكر تدريبي مكثف، واعدًا بمفاجآت قادمة للنادي.

وكشف حسن الشهومي من النادي عن إنجاز تسعة أفلام قصيرة خلال سنة وإنتاج أربعة أفلام العام المقبل 2025، وفيلم طويل، كما تم توقيع عقد من الممثلة ميلا الزهراني، لصناعة رعب سعودي.

فيما أشاد أحمد عسيري من نادي الإبداع السينمائي في عسير، لـ"سبق"، بدور برنامج تطوير أندية هواة الأفلام الذي استمر لسبعة أيام في تطوير قدراتهم ومهاراتهم لقيادة أنديتهم ورفع كفاءتها بمجال صناعة الأفلام.

ونوه إلى مشاركة النادي في الفعالية السينمائية التعليمية بالدمام، التي كانت تستهدف التعليم العام.

وقال "عسيري": عملنا على إنتاج فيلمين مع جهات حكومية نلنا ثقتهم، موضحًا أنه يمكن الانتساب إلى النادي من خلال منصة "هاوي"، مؤكدًا أهمية قطاع الأفلام، وداعيًا الشباب إلى المشاركة في تنميته.

بينما نوه مدير التصوير بنادي ألوان السينما أسامة باخيبر، في حديثه لـ"سبق"، إلى ما اكتسبوه من مهارات وخبرات خلال البرامج والدورات التدريبية وصناعة الأفلام والمشاركة في بعض المشروعات الفنية.

ويمثل برنامج تطوير أندية هواة الأفلام الذي عقد خلال الفترة من 8-14 سبتمبر الجاري، معسكرًا تدريبيًا تم تصميمه خصيصًا لتطوير أندية الهواة المهتمة بقطاع الأفلام حول المملكة، لتمكين هذه الأندية من تحسين كفاءتها التشغيلية وتطوير برامجها التقنية والفنية.

وذلك بهدف زيادة وصولها إلى المهتمين وضمان استدامة وتطور أعمالها، بواسطة اللقاءات المباشرة مع الخبراء والورش والبرامج التدريبية لتطوير نماذج عمل تضمن استدامة ونمو الأندية بما ينعكس إيجابًا على قطاع الأفلام ويخلق بيئة إبداعية تحتضن الهواة وتمهد لهم الطريق للتعلم والنمو.

كما استهدف البرنامج تطوير المهارات الإدارية والإبداعية للقائمين على الأندية والعاملين فيها، وتطوير كفاءة الأندية في الجوانب المتعلقة بالتشغيل والاستدامة، وزيادة عدد الأندية المسجلة رسميًا وتحسين وصولها إلى المستفيدين، وخلق بيئة محفزة للإبداع تسهم في تطوير صناعة الأفلام بالمملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا