عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الحكمي" يحقق إنجازًا استثنائيًا في منافسات الجري الجبلي

تم النشر في: 

15 سبتمبر 2024, 1:49 مساءً

أكمل الرياضي ناصر حكمي السباق الجبلي الأصعب في العالم للمرة الثانية على التوالي بمسافة 170 كم في فرنسا والمعروف باسم سباق مونت بلانك (UTMB)، ليصبح العربي والخليجي والسعودي الوحيد الذي ينجز هذا السباق في نسخته الأخيرة، وأهدى هذا الفوز لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بدأ "الحكمي" مشواره الرياضي عام 2021، وشارك في 11 سباقًا جبليًا في مختلف أنحاء العالم، ويستعد الآن للتحدي القادم، وهو أطول سباق جري في العالم في أمريكا، بطول 450 كيلومترًا.

ويعد "ناصر حكمي" أحد الشباب الذين استفاد من المجموعات الرياضية المجتمعية التي تشرف عليها وزارة الرياضة ممثلة في اتحاد الرياضة للجميع ضمن نادي "آر سفن" للجري الذي ينظم أنشطة رياضية يومية تحت مظلة جمعية خطى الأهلية، والتي ساعدت الكثيرين على بدء ممارسة الرياضة وكذلك التطور فيها والمشاركة في مختلف المحافل.

ورغم التحديات الكبيرة التي واجهها، من تضاريس صعبة وأجواء مرهقة، إلى قلة الدعم والرعاية التي تتطلبها مثل هذه المشاركات من حيث الاستعداد والسفر، استطاع "ناصر" تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

ويمثل "الحكمي" المملكة العربية بفخر في السباقات العالمية، حيث يحرص على ارتداء الزي السعودي عند خط لنشر ثقافة المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا